TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ "إم بي سي" توقع 3 اتفاقيات لبيع وقت البث والتمثيل الإعلاني

تابعة لـ "إم بي سي" توقع 3 اتفاقيات لبيع وقت البث والتمثيل الإعلاني
صورة تعبيرية تحمل شعار مجموعة "إم بي سي" MBC GROUP

الرياض – مباشر: قامت شركة إم بي سي منطقة حرة، وهي إحدى الشركات التابعة لمجموعة "إم بي سي" والمملوكة لها بالكامل، بالتعاقد مع شركة إم بي سي ميديا سوليوشنز "إم إم إس السعودية" التي تمتلكها الشركة فعلياً بنسبة 60% بصورة غير مباشرة، بهدف التمثيل الإعلاني الحصري لتسويق وبيع الإعلانات على قنوات أم بي سي التليفزيونية والإذاعية ومنصاتها الرقمية في المملكة العربية السعودية.

وأضافت الشركة في بيان منفصل آخر لـ "تداول" اليوم الثلاثاء، أنها قامت بالتعاقد مع شركة إم بي سي ميديا سوليوشنز منطقة حرة "إم إم إس الإمارات" والتي تمتلكها الشركة فعلياً بنسبة 60% بصورة غير مباشرة، بهدف التمثيل الإعلاني الحصري لتسويق وبيع الإعلانات على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في دول مجلس التعاون الخليجي ما عدا المملكة العربية السعودية.

وأضافت أن  قيمة التعاقد ستكون مشاركة نسبة من قيمة الإيرادات المالية بين الطرفين، الناتجة عن بيع أوقات البث الإعلاني أو الرعاية أو الخدمات الإعلانية الأخرى على قنوات إم بي سي التليفزيونية والإذاعية ومنصاتها الرقمية، وذلك وفقاً لشروط وأحكام الاتفاقية، بالإضافة إلى الإيرادات الناتجة عن تمديد اتفاقية بيع وقت البث لمدة ثلاثة أشهر.

وأضافت أن مدة الاتفاقية 3 سنوات تسري اعتباراً من 1 يناير 2024م وتنتهي في 31 ديسمبر 2026م، وتوقعت أن الأثر المالي للعقد سيكون له تأثير إيجابي بداية من العام المالي 2024م.

وقالت إن الاتفاقية شملت تمديداً لاتفاقية بيع وقت البث المخصصة للإعلانات، التي تم إبرامها سابقاً بين الطرفين في أكتوبر 2023م ("اتفاقية بيع وقت البث")، وذلك لفترة إضافية مدتها ثلاثة شهور تنتهي في 31 مارس 2024م وفقاً لشروط وأحكام اتفاقية بيع وقت البث، مشيرة إلى أن الاتفاقية تمت ضمن سياق الأعمال الاعتيادية ولم تتضمن أي مزايا تفضيلية.

وأشارت إلى أن شركة إم بي سي منطقة حرة شركة اماراتية تابعة مملوكة بالكامل للشركة وقامت بإبرام الاتفاقية المذكورة أعلاه مع إم إم إس السعودية (شركة سعودية طرف ذو علاقة تمتلكها الشركة بنسبة 60% بصورة غير مباشرة).

وفي بيان ثالث منفصل أعلنت "إم بي سي" عن قيامها بالتعاقد مع شركة إم بي سي ميديا سوليوشنز للخدمات الاعلانية ("إم إم إس مصر") والتي تمتلكها الشركة فعلياً بنسبة 60% بصورة غير مباشرة، بهدف بيع أوقات البث الإعلاني على قنوات ام بي سي التليفزيونية والاذاعية ومنصاتها الرقمية في جمهورية مصر العربية.

وبينت أن قيمة العقد سيكون الحد الأدنى الواجب دفعه لصالح شركة إم بي سي منطقة حرة مقابل شراء وقت البث، بقيمة بلغت 27.1 مليون ريال سعودي، وتسري مدة الاتفاقية اعتباراً من 1 يناير 2024م وتنتهي في 31 ديسمبر 2024م.

ولفتت إلى أن "إم إم إس" مصر تلتزم بشراء حد أدنى من وقت البث للإعلانات على قنوات إم بي سي التليفزيونية والإذاعية ومنصاتها الرقمية في جمهورية مصر العربية ("وقت البث")، وذلك من شركة إم بي سي منطقة حرة، كما تلتزم إم إم إس مصر بالقيام بالتفاوض مع العملاء والوكالات الإعلانية في جمهورية مصر العربية من أجل بيع وقت البث.

وأشارت إلى أن الأثر المالي والفترة التي سينعكس عليها ستظهر في النتائج المالية لعام 2024م.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

على هامش مؤتمر 24 فنتك.. البنك المركزي يعلن إتاحة خدمة "سامسونج باي" في السعودية

البنك المركزي يعلن موعد إجازة اليوم الوطني بالجهات الخاضعة لرقابته

أمر ملكي بإعادة تشكيل هيئة كبار العلماء برئاسة مفتي المملكة عبدالعزيز آل الشيخ